الرئيسية / سيدتي / الرشاقة مع …….كل الناس نيوز

الرشاقة مع …….كل الناس نيوز

Spread the love

 

Persistence-is-your-Fitness-Key-sls

يعتبر الجسم الرشيق والمتناسق حلم كل شخص، رجلاً كان أم سيدة إن تحقيق ذلك يتطلب التخلّي عن بعض العادات السلبية والالتزام بالعادات الغذائية الصحية السليمة إضافة إلى ممارسة الرياضة فهي مفتاح الرشاقة بلا منازع.

أولا” الغذاء الصحي:

إن تناول واختيار نوعية طعام صحية أحد العادات التي يجب الاعتياد عليها طوال حياتنا وليس لفترة معينة فقط فهنا الهدف ليس فقط الالتزام بحمية غذائية لفترة معينة من أجل فقدان الوزن أو زيادته، وإنما الحصول على جسم رشيق فبكل بساطة إن الأشخاص الذين يتمتعون بالرشاقة الدائمة هم الأشخاص الملتزمين والمحافظين على نظام غذائي سليم.

– مضغ الطعام ببطء وبشكل جيد،  لأن المعدة تستغرق 20 دقيقة لترسل إشاراتها العصبية للدماغ لتخبره بأنها وصلت لحالة الشبع ومن أجل تجنب مشاكل الجهاز الهضمي.

– وكما في كل موضوع صحي أكرر لا بدّ من شرب كمية كافية من الماء 8 أكواب يوميا” على الأقل فهو يساعد الجسم والأعضاء على القيام بوظائفها بشكل أفضل وتنشيط الدورة الدموية.

-تناول الأطعمة الطازجة والابتعاد عن الأطعمة المعلبة والمأكولات السريعة.

-تناول الكثير من الخضروات أهمها الخس والخيار لما فيهم من عناصر غذائية  تكسب الجسم نضارة وحيوية وأنصح بتناولها خاصة عند شعورك بالجوع في فترة المساء فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تشعرك بالشبع إضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم.

-تناول الفواكه بين الوجبات بدلا” من الحلويات الغنية بالدهون المشبعة التي تلحق الضرر بالصحة.

استبدال تناول العصائر الطبيعة المحضرة منزليا” بدلا” من العصائر الجاهزة الغنية بالسكريات.-

-الابتعاد عن المشروبات الغازية فهي تحتوي نسبة هائلة من السكر إضافة إلى أنها تزيد من العطش فهي تخل من توازن سوائل الجسم  إضافة إلى أن أضرارها تتجلى بهشاشة العظام والسمنة.

-اشرب كوب من الشاي الأخضر لاحتوائه على عناصرتساعد بمد الجسم على الشعور بالراحة وزيادة عملية الاستقلاب.

– الطهي بالطرق الصحية كالسلق والطهي بالبخار والابتعاد عن  الأغذية المقلية الغنية بالدهون المشبعة الضارة.

– تناول السكريات من الأمور الهامة لتنشيط الذهن ومنحك الطاقة ولكن المبالغة في تناولها تؤدي لنتيجة عكسية مضرة بصحة الجسم.

-يجب الابتعاد عن تناول الطعام قبل النوم مباشرة وعدم تناول كميات كبيرة في الوجبة الواحدة.

-عدم الاستغناء عن تناول وجبة الإفطار فهي تساعد في تنظيم الوجبات خلال فترة النهار وتخفف سوء المزاج الناتج عن الشعور بالجوع وتنشط قدرة الجسم على الحرق بشكل أفضل.

– تجنب ما يثير شهيتك لتناول الطعام لعدم زيادة الأمر تعقيداً وصعوبة، حاول قدر الإمكان التواجد داخل المطاعم والأماكن التي توفر الأطعمة الشهية وعليك بمحاولة تجنب تحضير الأطعمة المفضلة لديك إذ أن استهلاكك منه يكون أكبر مما يزيد من كمية استهلاكك للسعرات الحرارية والدهون.

i– ابتعد عن التدخين لأنه من أكبر الأسباب التي تضعف الجسم وتجعلهُ هزيلاً فالشخص المدخن لا يستطيع أن يركض أو يلعب ألعاب تحتاج إلى رشاقة فيجب أن يبتعد الإنسان عن التدخين لأنّها تسبّب المشاكل له ويكون مصدر مزعج للجسم ومصدر رئيسي للكثير من الأمراض والسرطانات المختلفة.

ثانيا”النوم لساعات كافية:

أن الأشخاص الذين ينامون أقل من خمس ساعات يوميا”، يشعرون بالتعب سريعا” ولا يتحلوا بالطاقة اللازمة للقيام بواجباتهم اليومية وبالتالي عملية الاستقلاب لديهم تتم ببطء في حين  أن الأشخاص الذين يأخذون قسط كافي من النوم من ست إلى ثمان ساعات فإن مستوى الحرق لديهم يتم بصورة أفضل.

ثالثا” الرياضة:

من أجل الحصول على جسم رشيق ومتناسق لا بد من ممارسة الرياضة لأنها تساعد على حرق الدهون في كامل أجزاء الجسم وتقوية العضلات  بشكل أسرع كالمشي والجري والسباحة والإيروبيك وفي حال الانشغال وعدم وجود وقت كافي لممارسة الرياضة أنصح  بالمشي  لمدة 30 دقيقة يوميا”أو صعود الدرج ونزوله لأكثر من مرتين.

 

  •  
    242
    Shares
  • 242
  •  
  •  
  •   
  •   
  •   
  •   
  •  

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .