لغة القلب. – http://www.kolalnaseg.com
أخبار عاجلة

لغة القلب.

Spread the love
بقلم :د. منال متولي

لغة القلب

      أجمل ما في الوجود هو الشيء الذي لا يمكن شراؤه كالصداقة والحب والأيمان فابحث عنهم، وامتلك أغلى ما في الوجود عندما تحب شخصاً من قلبك، لا تتغير مشاعرك تجاهه حتى لو كثرت أخطاؤه، لأن العقل هو الذي يغضب، أما القلب فيبقى مليئاً بالحب.

      ما أجمل أن ترق قلوبنا لبعضنا البعض، ندعو لأنفسنا وللأخرين، نعينهم في أزماتهم، نمسح همومهم بابتسامة، أو بكلمة لطيفة، أو بحضن دافئ، أو دعوة بظهر الغيب، فالابتسامة أمرها عجيب، إن أهديتها لمن تعرف شعر بالفرح، وإن أهديتها لمن لا تعرف أصبحت صدقة، وإن صنعتها لنفسك ازددت قوة، وقمة الوصل أن تصل من قطعك، وقمة الإحسان أن تُحسن لمــن أساء لك، وقمة التسامح أن تعفو عمن ظلمك، وقمة القمم أن يكون كل ذلك لوجه الله.

      كل دمعة لها نهاية، ونهاية أي دمعة بسمة، ولكل بسمة نهاية، ونهاية البسمة دمعة، ولحن الحياة بداية ونهاية بسمة ودمعة. فلا تفرح كثيرا ولا تحزن كثيرا فإذا أصابك أحدهما فنصيبك آت مع صفحات القدر. تمسكوا بلحظاتكم الجميلة ولا تدعوها تتسرب من بين أيديكم كـحبات الرمل الناعم في الصحراء وتتحول الى سراب.

      لا تضيعوا العمر في الندم، غامروا، أحبوا، تعلموا، ابتسموا، ابكوا، وعيشوا تلك اللحظات بكل صدق وشفافية، نعم استمتعوا بها ولكن لا تنسوا ذكر الله في كل شيء، ولا تنسوا ما هو صحيح وما هو خاطئ.

      اللحظات السعيدة هي تلك اللحظات التي اصنعها باختياري وبإرادتي ليست تلك اللحظات التي اقحمني غيري أن اعيشها. فاللحظة هي عمري وانا عمر اللحظة، من الصعب ان تعرف نصيبك ولكن من السهل أن تؤمن به، من الصعب أن تعرف ما في قلب غيرك ولكن من السهل أن تشعر به.

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن admin