الفضيحة في إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا في عيون الصحف الفرنسية و الاسبانية. – http://www.kolalnaseg.com
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر الأخبار / الفضيحة في إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا في عيون الصحف الفرنسية و الاسبانية.

الفضيحة في إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا في عيون الصحف الفرنسية و الاسبانية.

Spread the love

كتب : ابراهيم احمد

الفضيحة في إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا في عيون الصحف الفرنسية و الاسبانية.

بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إعادة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي، تفاعلت عدة صحف أوروبية مع قرار “كاف” غير المسبوق في أفريقيا، التي تعرضت إلى ضربة قوية، حسب بعض تلك الصحف.

إسبانيا

وفي إسبانيا، كتبت صحيفة “الكونفيدونسيال” الشهيرة “فضيحة وإعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا”. وأضافت “في الأسبوع الماضي، تلقت الكرة الأفريقية ضربة موجعة للغاية”. وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الخلاف بين الوداد والترجي تجاوز الجانب الرياضي وأصبح سياسيا، حيث أشارت إلى ما تناولته بعض وسائل الإعلام التونسية، والتي أرجعت قرار إعادة النهائي إلى “العلاقة القوية بين رئيس “الكاف” أحمد أحمد والملك المغربي محمد السادس”.

ويذكر أن الجانب المغربي سبق بدوره وأن وجه اتهامات للتونسي طارق بوشماوي، رئيس لجنة تعيينات الحكام في الكاف، معتبرا أنه “يحرك أخطبوط الفساد في الكرة الإفريقية”.

وعلى شاكلة الصحف الإنجليزية، أشارت أغلب الصحف الإسبانية المشهورة “ماركا”، “آس”، “موندو ديبورتيفو” إلى قرار “كاف” إعادة مباراة النهائي بين الترجي والوداد بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية في مصر، بالإضافة إلى رصد بعض مشاهد مباراة الإياب بين الفريقين في تونس.

فرنسا

أما في فرنسا، فقد كتبت صحيفة “لوموند” الشهيرة “إنه زلزال. بعد الخلاف الذي وقع بسبب عطل في تقنية الفيديو، قرر الاتحاد الأفريقي إعادة مباراة النهائي على أرض محايدة”. وأضافت: “قرار (كاف) غير مسبوق…وفي هذه اللحظة ليس هناك أي فائز بين الوداد والترجي، لكن هناك خاسر وهي الكرة الأفريقية”.

صحيفة “لوباريزيان” كتبت تقريراً مطولاً عن قرار الكاف الأخير بإعادة المباراة النهائية. وقالت في هذه الصدد “قرار الكاف غير مسبوق ويطرح عدة أسئلة، لاسيما على مستوى التنظيم واللوجستيك…”. واختتمت تقريرها بأن الشيء المؤكد هو أن المباراة سيتم إعادتها، لكن لا أحد يعرف أين.

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن admin