الرئيسية / سيدتي / ماذا لا نذهب الي طبيب الاسنان..

ماذا لا نذهب الي طبيب الاسنان..

Spread the love

كتب : د. احمد الجندي.

لماذا لا نذهب الي طبيب الاسنان..

معظمنا لا يحب زيارة طبيب الاسنان و ينتظر حتي يشعر بالام الشديد في اسنانه , فيبدأ في تحرك و يذهب الي طبيب الاسنان من اجل انقاذ ما يمكن انقاذة بعد ما يكون التسوس او الحاله الاسنان تكون متاخرة للغايه ; مع ان لو تعود المريض علي الزيارة الدورية لطبيب الاسنان سوف يحافظ علي اسنانه و يتجنب دفع المبالغ الكبيرة من اجل علاج الاسنان.

معظم المرضي تخشاه زيارة طبيب الاسنان لانها تكرة الاحساس بالام اثناء ممارسه طبيب الاسنان لعمليه  الحشو او خلع و لان هناك فهم خاطيء عن حقنة المخدر ( حقنه البينج ) و احسسهم انها سوف تسبب الام شديد للمريض مع العلم ان هناك وسائل حديثة في جعل المريض لا يشعر باي الم سواء عن طريق وضع بينج موضعي قبل اعطاء المخدر الذي يجعل المريض لا يشعر باللم تماما فيسهل علي المريض و علي الطبيب خطوات العلاج,  بجانب الخوف من طبيب الاسنان هناك ايضا سبب اخر و هو غياب ثقافه المتابعة مع الطبيب الاسنان الشهرية التي توفر علي المريض الاحساس بالام و اكتشاف المشكله مبكرا.

الوقايا افضل من العلاج و المتابعه المستمرة مع الطبيب و الغسيل الدائم للاسنان بالطريفة الصحيحة يحافظ علي الاسنان و يمنع التسوس بجانب يحمي الاسنان من تكوين الرواصب الجيريه التي يعتبر السبب الاول في التهاب اللثه و تخلخل الاسنان و التراصب الجيرية التي هي من اهم اسباب تكوين الرائحة السئة للفم .

 التراصب الجيرية تتكون نتيجة تراكم بقاية الاكل في الاسنان و عدم اذالتها بفرشه الاسنان او عن طريق جهاز الذي يستخدمة طبيب الاسنان الذي يزيل الجير من غير الم او من غير بينج و يتم ذلك في جلسه واحدة في اقل من 10 دقائق فاذالتها هتحمي الاسنان و تمنع تساقطها .

و هناك بعض المرضي مثل مريض السكر لابد ان يتابع مع طبيب الاسنان لان مريض السكر في خطر دائم ان يعاني من التهاب اللثه و تخلخل الاسنان و المتابعة الدائمه هتحافظ علي اسنانه دون الحاجه الي العمل اي تركيبات ثابته او متحركة .

و ايضا المدخن يعاني من خطر تساقط الاسنان نتيجه ما يسببة التدخين من زيادة في البكتريا في الفم وضعف اللثه فلابد ان يقوم بغسيل الاسنان بشكل منتظم اكثر من المعدل العادي بجانب تقليل عدد السجائر و يفضل ان يزور طبيب الاسنان بانتظام حتي يشرح له احسن طرق و احسن وسائل اهتمام الاسنان .

و في النهاية لابد الاهتمام بغسيل الاسنان مرتين في اليوم من اجل الحفاظ علي صحه الاسنان و بمساعده طبيب الاسنان هنحافظ علي اسناننا لاطول فتره ممكنة مع تحيات

دكنور احمد الجندي اخصائي زراعه الاسنان و تجميلها

للاستفسار اتصل 01002021247

  •  
    242
    Shares
  • 242
  •  
  •  
  •   
  •   
  •   
  •   
  •  

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .