عيدي يا كويت يا أحلي بلد. – http://www.kolalnaseg.com
أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / عيدي يا كويت يا أحلي بلد.

عيدي يا كويت يا أحلي بلد.

Spread the love

بقلم .د غدير الصالح .

عيدي يا كويت يا أحلي بلد.

اكتست مباني الوزارات والمؤسسات والأسواق والمنازل في دولة الكويت زينة وحلة الاحتفالات الوطنية بعيد الاستقلال، الذي يصادف يوم 25 فبراير ويوم التحرير 26 فبراير الجاري. ووسط مشاعر حب فطرية عكستها فرحة وسعادة المواطنين واخوانهم المقيمين بهذه المناسبات الوطنية الغالية، توشحت وتزينت المباني بالاعلام الوطنية وصور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.

مظاهر الفرحة والسعادة تغمرها من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، نظرة إلى شوارعها تظهر الأعلام تصطف بين أنوارها وحتى على جسورها، مبانيها الحكومية لم تتوان عن رفع الأعلام والتزين بالاضاءات الشاملة الملونة الجميلة، والتي أخذت هذه المرة أشكالا وأنماطا مبتكرة ومتطور.

المجمعات التجارية لم تبخل هي الأخرى بالتزيين والتعبير عن هذه المناسبة السعيدة، كما أن بيوت أفرادها هي الأخرى تزينت بالأعلام والأضواء المشعة لترسم علمها عليها، محبوها حملوا علمها على صدورهم وخطوا اسمها في قلوبهم وغنوا حبها في مسيراتهم وتغنوا بها على ألسنتهم والشعراء احتاروا في التعبير عن حبها وحسنها والأطفال سرى في دمهم اسمها فرضعوا حبها وتربوا على عطائها وشبوا على خيرها ونضجوا في رحابها وشابوا على أصالتها.

وفي هذه المناسبة يحتار المحبون الأوفياء لهذا البلد المعطاء في كيفية التعبير عن مقدار الحب والوطنية والولاء ، ففي هذه المواقف يعجز اللسان عن التعبير والعقل عن التدبير فالفرحة غمرت قلب الكبير قبل الصغير ومهما تنوعت الأساليب في التعبير يبقى حب الوطن هو الدافع والمحرك الكبير.

والكويت معروفة بترابط الحاكم والمحكوم وعلاقة الاحترام والتقدير والتواصل المفتوح بين الجانبين، وهي تتميز بهذا، فتكون الاحتفالات عادة غير موجهة وبالطريقة العفوية حيث تنطلق المسيرات بالشعارات ومظاهر الفرح البسيطة دون تعقيد أو تنظيم فتنثر لحظات السعادة بالأمن والأمان والرفاهية بطريقة يغبطنا عليها الكثيرون.. عيدي يا كويت يا أحلىٰ بلد

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن admin