المصرى معروف بجبروته .. مصري يخترع بوابة للتعقيم الذاتى – http://www.kolalnaseg.com
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر الأخبار / المصرى معروف بجبروته .. مصري يخترع بوابة للتعقيم الذاتى
مصري يخترع بوابة تعقيم
مصري يخترع بوابة تعقيم

المصرى معروف بجبروته .. مصري يخترع بوابة للتعقيم الذاتى

Spread the love

مصرى يخترع بوابة للتعقيم الذاتى: الجهاز غيرقال هيثم البدويهى مصري يخترع بوابة للتعقيم الذاتي، إن بداية الفكرة كانت عبارة عن قطعة خشب في الباب، وتم تطويرها، موضحاً أن الجهاز يقوم بتعقيم أي فرد يمر من خلاله، والميزة أنه يمكن وضعه في المستشفيات والمصالح الحكومية والأندية والمولات.
مكلف ومكوناته محلية

وأوضح خلال لقائه ببرنامج “مساء DMC“، مع الإعلامى رامى رضوان، أن أهمية الجهاز تكمن في أنه يؤكد تعقيم كل من يدخل هذه الأماكن، لافتاً إلى أنه تم استخدام تكنولوجيا للرش بنسبة معينة لمن يمر من خلاله.

وأشار هيثم البدويهى، إلى أنه تم البدء في اختراع الجهاز قبل معرفة المادة التي تستخدم في التعقيم، مضيفا أن أحد علماء جامعة المنصورة، ومدير مركز العدوى بمستشفيات جامعة المنصورة، ساهموا في المساعدة بالتعقيم بمادة لا تضر الأشخاص سواء للملابس أو البشرة، وهى فعالة جدا بعد التجارب.

وذكر أنه عرض الفكرة على بعض الجهات في الدولة، ولاقى رد فعل جيد، مؤكداً أن الجهاز غير مكلف بالمقارنة بأجهزة مماثلة مستوردة، وتبلغ ثمنها 18 ضعف، ويمكن استخدامه في المعسكرات وأماكن فيها زحام، كما أن كل المكونات المستخدمة محلية، موجها رسالة للحكومة، بأنه على استعداد تام لتقديم الفكرة وتصميمها.

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن admin