الرئيسية / أخر الأخبار / سباق مسلسلات رمضان.. “الاختيار” و”النهاية” في صدارة قوائم “الترند”

سباق مسلسلات رمضان.. “الاختيار” و”النهاية” في صدارة قوائم “الترند”

Spread the love

بدا سباق الدراما الرمضانية، محتفظاً بملامحه من منافسة محمومة بين صناع المسلسلات، لجذب المشاهدين، وسط توقعات بزيادة نسبة المشاهدة هذا العام بالتزامن مع إجراءات العزل والحجر المنزلي. ويرصد “مصراوي” في السطور التالية، المسلسلات الأعلى تفضيلاً صاحبة المراكز الأولى في قوائم “الترند” على منصّات مختلفة، في اليوم الأول من شهر الصيام.

مع بدء عرض حلقات المسلسلات بعد الإفطار، ظهر اسم الفنان محمد رمضان في قائمة الأكثر تداولاً على تويتر، محتلاً المركز 9، بعد إذاعة الحلقة الأولى من مسلسل “البرنس” في الثامنة إلا ربع مساءً، ومع عرض الحلقة الأولى من مسلسل “الاختيار”، في التاسعة مساءً، والذي يجسّد قصة حياة الشهيد أحمد المنسي وبطولاته في الحرب على الإرهاب، صعد اسم المسلسل ليحتل المركز الثاني في قائمة تريند تويتر، بعدد تغريدات جاوز 60 ألفاً، خلال ساعة من بدء عرضه، علماً بأن المركز الأول كان من نصيب برنامج “رامز مجنون رسمي”، بحسب ما يوضح موقع “trende24”.

بعد العاشرة مساءً، عرضت الحلقة الأولى من مسلسل “النهاية”، ليأتي في المركز الثاني بعد “الاختيار”، قبل أن يصعد على رأس القائمة يليه “الاختيار”، واستمر العملان في على رأس القائمة، لساعات متواصلة، منذ بدء عرض الحلقات الأولى منهما وحتى عصر اليوم، بعدد متفاعلين مع الهاشتاج بلغ 136 ألفاً، بالنسبة لمسلسل “الاختيار”، والكلمات المتعلقة به مثل “أحمد المنسي”، فيما بلغت 132 ألفاً بالنسبة لمسلسل “النهاية” والكلمات المتعلقة به مثل “يوسف الشريف”، بحسب أداة “Talkwalker”.

أما باقي المسلسلات فتباين ظهورها، ففي الوقت الذي استمر ظهور “مسلسل” البرنس” في المركز السابع بقائمة تريند “تويتر”، لم يستمر ذلك سوى ساعات قليلة، على عكس الحال بالنسبة لمسلسلي “الاختيار” و”النهاية”، اللذان لا يزالان في قائمة الترند، حتى الآن. كذا ظهر اسم “دينا الشربيني” ومسلسلها “لعبة النسيان” لنحو ساعتين في القائمة بعدد تغريدات ونسبة تفاعل جاوزت الألف.

على موقع “يوتيوب”، احتلّ مقطع فيديو لمشهد مدته دقيقتين ونصف من مسلسل “الاختيار” المركز الثاني في قائمة الترند، محققاً ما يقرب من نصف مليون مشاهدة، مع مرور 20 ساعة على نشره، فيما حلّ في المركز مسلسل “البرنس” بمقطع حقق أكثر من 200 ألف مشاهدة، وأتى في المركز 12 مقطع لمشهد من مسلسل “فرصة تانية” لياسمين صبري. علماً بأنه منذ العام الفائت، لم تعد صفحات القنوات التليفزيونية وشركات الإنتاج تنشر الحلقات كاملة على مواقع التواصل الاجتماعي، مكتفية بمقاطع منها.

أما فيما يتعلق بمؤشر البحث “جوجل”، فاحتل، مسلسل الاحتيار، أمس، قائمة الأكثر بحثاً بعدد عمليات بحث جاوز 200 ألفاً، فيما حل مسلسل “لعبة النسيان” في المركز الخامس بأكثر من 50 ألف عملية بحث، يليه مسلسلات “فرصة تانية والبرنس والفتوة” بنفس عدد عمليات البحث.

وجاء مسلسل “الاختيار” في قائمة الأعلى بحثاً، من خلال أكثر من كلمة متعلقة في مراكز متباينة، فاحتل “هشام عشماوي” المركز الأول بعدد عمليات بحث جاوز 50 ألفاً، فيما جاء “الشهيد أحمد منسي” في المركز العاشر بأكثر من ألفين عملية بحث، و”أحمد المنسي وهشام عشماوي” رقم 15 بعدد عمليات بحص جاوز الألفين، وهو نفس عدد عمليات البحث التي حققها مسلسل “فرصة تانية” والذي حل في المركز السادس، بينما احتلت الفنانة نبيلة عبيد المركز الثالث، بأكثر من 20 ألف عملية بحث، علماً بأنها تشارك في الماراثون الدرامي في رمضان بمسلسل “سكر زيادة”.

كما احتل مسلسل “ليالينا 80” المركز السابع بأكثر من ألفين عملية بحث، وهو ما حققه أيضاً مسلسل “عمر ودياب” الذي حلّ في المركز التاسع.

  •  
    242
    Shares
  • 242
  •  
  •  
  •   
  •   
  •   
  •   
  •  

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .