هل انت قليل لشرب المية ؟ – http://www.kolalnaseg.com
أخبار عاجلة
الرئيسية / اطفالنا / هل انت قليل لشرب المية ؟

هل انت قليل لشرب المية ؟

Spread the love
كتبت : منه محمود

فوائد شرب الماء

  • اهم فوائده انه يعطي نضارة وحيوية للبشرة ويحافظ علي توازن الجسم ويساعد اصحاب السمنة المفرطة علي خسارة الوزن بشكل صحي كما يقوم بغسيل الكلي ويمنع حدوث الجلطة في الدم ويشكل الماء ما بين 75 و 55 بالمئة من الجسم كما ان شرب الماء يقوم بطرد السموم وتنقية مجري الدم ويقوم الماء بتليين المفاصل كما يقضي تماما علي الام المفاصل وينصح الطباء بشرب الماء عند الاستيقاظ من النوم وذللك للحفاظ عليةنضارة البشرة وخسارة الوزن بشكل صحي كما يعطي شرب الماء الاحساس بالشبع .

– تخفيف الوزن

يعتبر الماء إحدى أفضل الوسائل لخفض الوزن. أولا، بإمكان المياه أن تحل محل المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية مثل الصودا، العصائر، المشروبات الغازية المختلفة، القهوة، الشاي وغيرها، إذ تحتوي جميع هذه المشروبات على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وبالتالي فان شرب الماء يجنب الجسم الحصول على كميات كبيرة وزائدة منها.بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي شرب الماء إلى فقدان الشهية كما يمنح الشعور بامتلاء المعدة بشكل نسبي. كذلك، قد يؤدي شرب الماء قبل الوجبة وخلالها خلال إلى استهلاك كمية أقل من السعرات الحرارية، الكربوهيدرات والدهنيات، إذ يشعر المرء بالشبع وامتلاء المعدة بسهولة أكبر. حاولوا، قدر الإمكان، إدراج الماء في النظام الغذائي الخاص بكم وهكذا تزيدون من فرص نجاحه.

 

– التزود بالطاقة من الطبيعة

تؤدي الحالة التي يعاني فيها الجسم من الجفاف، ولو بشكل بسيط، إلى حدوث انخفاض حاد في الطاقة وإلى الشعور بالتعب. لذلك، يجب الانتباه إلى أن شعوركم بالعطش إنما يدل، في الحقيقة، على أنكم في حالة جفاف، قد تسبب الإرهاق، ضعف العضلات، الدوخة وأعراضا أخرى. لذلك، احرصوا على ألا تصلوا إلى حالة من العطش في أية لحظة في اليوم.

– الماء مفيد للصحة

قد يقلل شرب كميات مناسبة من الماء بشكل منتظم من احتمال الإصابة بالنوبة القلبية. فقد وجدت دراسة أجريت منذ 6 سنوات في الولايات المتحدة الأمريكية أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من 5 أكواب من الماء يوميا قد قلصوا احتمالات إصابتهم بالنوبة القلبية بنسبة 41% خلال فترة الدراسة، بالمقارنة مع الأشخاص الذين شربوا أقل من كوبين من الماء يوميا.

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن admin