الرئيسية / سيدتي / كل الناس نيوز…. ٩ نقاط هامة لطفلك

كل الناس نيوز…. ٩ نقاط هامة لطفلك

Spread the love

PhotoFrame_1446317594412

 

عن الأمومة و الطفولة
اذا تكلمنا عن الأمومة فانت لست مجرد أم عادية فانت تعتبرى بمثابة اخت،صديقة، شريكة ومعلمة فى النهاية انت كائن مبدع و عطاء فى محاولة دائمة للوصول للأفضل هناك بعض النصائح التى تساعدك على تربية طفلك
دعمى طفلك : قومى دائما بتدعيم طفلك، و لا تنتقدى الاشياء التى يحبها و يهتم بها ، و ساعدى طفلك باستمرار على متابعة أحلامة من خلال تقديم الدعم والتشجيع واعطاءة الفرصة للقيام بذلك.

كونى صبورة : من الطبيعى ان كونك أم فى حد ذاتة شىء صعب ولكن دائما حاولى ان تسيطرى على انفعالاتك و تتحلى بالصبر . وجربى استخدام منهج الهدوء فى حل المشاكل ، والشرح و التوضيح باسلوب سهل بدلا من اعطاء اوامر فقط على سبيل المثال (لا تفعل هذا – دة قرار) عليكى دائما تفسير الاسباب و اقناعة بها.
3) دائما اهتمى باهتمامات طفلك : مثلا إذا احب ابنك الموسيقى اشتري له غيتار و شجعية على العزف شاركية اهتماماته مهما كانت صغيرة دائما خوضى معه حوارات فى الاشياء التى تستهويه واطرحى اسئلة فى اطار الموضوع، و اذا احب الرياضة قومى بتشجيعة على ذلك ايضا كونى ايجابية.

كونى حكيمة فى انفاق المال : كونى معتدلة اى لا تقومى بتلبية كل طلب يطلبة منك طفلك حتى لا يصبح طفلا مدللا شراء الاشياء بين الحين والآخرباعتدال بدءا من الحلوى والشيكولاتة انتهاءا بشراء الأشياء الكبيرالثمينة مثل آيى بود ، أو الكمبيوتر حتى يستطيع طفلك تقدير و معرفة قيمة المال و الاشياء و ان ليس كل ما يطلبة يجاب.

حاولى دائما ان تكونى شخصية ودودة للتحدث معها: حاولى تكونى دائما متفهمة و مستمعة جيدة و صديقة قريبة لطفلك حتى لا يضطر للجوء للأصدقاء فى ازماتة. لابد ان يشعر الطفل دائما بالامان و الحماية.

ثقافة الاعتراف بالخطا والاعتذار: اذا شعرتى بان طفلك قد اخطا فى موقف ما فعليك احتواء الموقف بهدؤء و تقييمة واقناع الطفل بخطأة و الاعتراف بة و ان هذا هو سلوك المتحضرين والاعتراف بالحق فضيلة وعلمى طفلك أنه لا بأس من ارتكاب الأخطاء نحن بشر ولكن مع وجوب أهمية الاعتذار .

احترام وتقدير حب طفلك لوالدة والأخرين: . يجب أن لا تكونى غيورة من حب طفلك لابوه ، جدتة او جدة ، عمة ، ابن عمه أو أخوه أو أخته أو أصدقاءه.

حبى طفلك أكثر من أي شيء: بدون المحبة لهم ، فإنه لا يعني شيئا مهما فعلت في حياتك . كلما كنتى تحبى طفلك سوف يبادلك نفس الحب إلى الأبد.

اشعرى طفلك دائما انه مميز بالنسبة اليك: امنحية القبلات قبل النوم ، العناق و اظهار الحب و الحنان عن طريق تبادل الذكريات والأحلام.

 

اعداد مرام عمران

  •  
    242
    Shares
  • 242
  •  
  •  
  •   
  •   
  •   
  •   
  •  

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .