الرئيسية / أخر الأخبار / الفنانة” هياتم” أيقونة التمثيل وأدوار الإغراء.

الفنانة” هياتم” أيقونة التمثيل وأدوار الإغراء.

Spread the love

كتبت : نيفين جورج .

الفنانة” هياتم” أيقونة التمثيل وأدوار الإغراء.

أيقونة التمثيل وأدوار الإغراء برزت وسط نجمات فترتي السبعينيات والثمانينيات، وشاركت في الكثير من الأفلام المهمة بتاريخ السينما ، إنها الفنانة الراحلة هياتم .

أحد المواقع الإخبارية أهتم بقصة تلك النجمة وحرص على سرد حكايات في حياة الراحلة هياتم، فاسمها الحقيقي سهير محمد حسن، ولدت بالإسكندرية عام 1949.

بدايتها الفنية كانت من خلال الرقص وكانت تبلغ من العمر 20 عاما فى الأفراح والحفلات الشعبية، ثم جاءت إلى القاهرة وعملت في الملاهي والكازينوهات ، وكانت انطلاقتها في عالم التمثيل خلال فترة السبعينات.

وقالت فى لقاء سابق لها مع برنامج إسعاد يونس “صاحبة السعادة”، إنها لم تبدأ حياتها راقصة بل ممثلة في مسرحية “شهرزاد” إخراج حسين جمعة، إلا أن الجمهور عرفها راقصة، وكان أول حفل لها كراقصة هو حفل الربيع مع العندليب الأسمر ، ورقصت على أغنية “زي الهوا”، كما صرحت في نفس البرنامج إنها تزوجت 3 مرات، ورفضت كثيرا الزواج من شخصيات هامة ذات مناصب مهمة وذلك بسبب أنها لا ترغب في الزواج إلا عن حب، ولم تفكر في إنجاب أي أطفال وذلك بسبب ظروف عملها،فلم تكن تنام سوى 4 ساعات فقط على مدار اليوم.

وأيضا قالت ببرنامج “صاحبة السعادة”، أنه تم حبسها لمدة أسبوعًا بسبب اتهامها بالتزوير في أوراق رسمية، وعللت ذلك بأن موظف السجل المدني حاول مجاملتها، فدون لها في خانة حالتها الاجتماعية “آنسة” بدلا من لفظ “مطلقة”.

وفي برنامج “فحص شامل” لرغدة شلهوب قالت أن أحد الحكام العرب حاول إهداءها قصرًا بسويسرا، مقابل زواجه منها إلا أنها رفضت بسبب انه طلب منها أن تعتزل الفن.

قدمت عبر مشوارها الفني الطويل أكثر من 120 عملا فنياً ، كما شاركت الراحلة في مجموعة من المسلسلات الناجحة مع كبار النجوم .

إشتهرت بتقديم أدوار الراقصة وتخصصت أيضاً في بعض أدوار الإغراء لفترة طويلة، وبدأت مشوارها بفيلم “المحضر” ثم بأدوار صغيرة في أفلام السبعينيات مثل “الحسناء واللص”، وثم شاركت في “تشرق الشمس والرغبة والضياع وليلة حب أخيرة وحكاية بنت اسمها مرمر والمخادعون والعمالقة وعريس الهنا و ومضى قطار العمر وصانع النجوم والعاشقات وحكمتك يارب وملك التاكس والكل يحب وهمسات الليل وكباريه الحياة وليل ورغبة وووراء الشمس وشقة وعروسة يارب وانتبهوا أيها السادة وسكة العاشقين وابتسامة واحدة تكفي وأحلى أيام العمر والبنت كبرت”.

وفي الثمانينيات بدأت تحصل على أدوار أكبر نسبياً فشاركت في “الرغبة والأقوياء والدرب الأحمر والبنات عايزة إيه والوحش داخل الإنسان ووقيدت ضد مجهول والقفل وغريب في بيتي والمتسول وأنهم يقتلون الشرفاء وشوارع من نار وطابونة حمزة وعفواً أيضاً القانون على بيه مظهر والأربعين حرامي والعبقري خمسة والقط اصله اسد والصبر في الملاحات وقفص الحريم ورجل قتله الحب ومنزل العائلة المسمومة وعصفور له أنياب وايام الرعب والمشاغب ستة ورجل ضد القانون والوحوش الصغيرة والصعايدة جم وانتحار مدرس ثانوي واللقاء القاتل وفتوات السلخانة وقضية سميحة بدران”، وفي المسرح قدمت أعمالاً مثل “العسكري الأخضر والصعايدة وصلوا وعفوا يا هانم”.

بين أفلام المقاولات التجارية وتجارب سينمائية مهمة

إشتهرت هياتم بتقديم أفلام مقاولات، فقدمت “سلم لي على سوسو، والكابتن وصل، والشقي الفلاحين أهم، وموعد مع الذئاب”، ولكنها قدمت أيضاً تجارب مهمة مثل مشاركتها مع ​محمود عبد العزيز​ في فيلم “زيارة السيد الرئيس”، وشاركت أيضاً في فيلم “شهرزاد وهز وسط البلد”، وآخر مشاركتها السينمائية كانت من خلال فيلم “كنغر حبنا” وفيلم “يجعلوا عامر” عام 2017.

وأشهر أعمالها الدرامية “المال والبنون، تفاحة آدم، فيفا أطاطا، والشك، وابن موت، وعرفة البحر، ومسألة كرامة، والباطنية، وحكايات البنات”، وآخر أعمالها مسلسلي “ستات قادرة” و”ساحرة الجنوب”.

الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين ، قال أن هياتم أوصته وأوصت أهلها بعدم إقامة عزاء لها ورحلت هياتم بأحد المستشفيات الخاصة فى المهندسين، إثر تدهور حالتها الصحية بعد إصابتها بسرطان القولون ووافتها المنية عن عمر يناهز 69 سنة في 27 يوليو 2018.

  •  
    242
    Shares
  • 242
  •  
  •  
  •   
  •   
  •   
  •   
  •  

عن user

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .