ابني تاه ( لا قدر الله) اعمل ايه – http://www.kolalnaseg.com
الرئيسية / اطفالنا / ابني تاه ( لا قدر الله) اعمل ايه

ابني تاه ( لا قدر الله) اعمل ايه

Spread the love

كتب : محمود هاشم

دربي ابنك او بنتك او اى شخص عزيز لديك على التصرف الصحيح إذا تاه

من أصعب المواقف التي قد تتعرض لها كل أم او اب او اى شخص ضياع الطفل أو فقده في الشارع او المدينة او القرية أو أحد المراكز التجارية، ولكي تستعدي في حالة حدوث هذا السيناريو المخيف، وتساعدي طفلكِ او الشخص على تدبّر أمره في هذه الحالة، لا بد أن تدربيه على خطوات وتصرفات صحيحة يفعلها إذا ضاع ولم يجدكِ

هذه الخطوات ستفيدكِ في تدريب طفلكِ على حسن التصرف في حالة ضياعه خارج المنزل .

أكدي أنه يحفظ اسمكِ بالكامل: عندما يكتشف طفلكِ عدم وجودكِ بجانبه، وينظر حوله ولا يجد من يعرفه، سيبكي ويصرخ مناديًا عليك: “ماما”، ولكن هذه الطريقة لن تفيده على الإطلاق. لذا منذ اللحظة الأولى التي يستطيع فيها تكوين جملة صغيرة، يجب أن يحفظ اسمكِ الثلاثي، وكذلك اسم والده، ما سيسهل عليه في حالة ضياعه تذكُّر اسمكما جيدًا ويسرع من وصوله إليكما

علميه كيفية الصراخ وطلب المساعدة: صراخ الطفل وجذب انتباه من حوله سيصعب من عملية اختطافه في الشارع، فالخاطف لا يريد لأحد ملاحظة ما يفعله، لذا علمي طفلكِ في حالة ضياعه أن يبدأ بالصراخ بصوتٍ مرتفع على الفور طلبًا للمساعدة إذا ما تعرض إليه أحد الغرباء، وألا يكتفي بالصمت والبكاء.

أكدي له ضرورة عدم التحرك من مكانه: انصحي طفلك بأن يظل واقفًا في مكانه وألا يبتعد كثيرًا عن الحيز الذي فُقد فيه، ويبدأ بعدها في الصراخ وطلب المساعدة، بدلًا من الجري والبحث عنكِ في كل مكان، فهميه أن هذا سيسهل عليكِ إيجاده بشكل أسرع.

واذا تاه الطفل اوالشخص ولا يوجد معه وسيلة اتصال يجب ان يسأل عن اقرب مسجد ويبلغ فيه ان يوجد شخص مفقود اسمة كذا

ابتكري بعض الأفكار المبدعة: بعد كل ما سبق، يجب عليكِ التفكير في خطط بديلة في حالة فشل طفلك في التصرف بشكل صحيح. يمكنكِ كتابة ورقة فيها اسمك وعنوانكِ ورقم هاتفكِ ووضعها في حذائه، والتنبيه عليه باستخدامها طلبًا للمساعدة في حالة ضياعه، أو يمكنكِ كتابة هذه المعلومات على يديه، حتى يجدها بسهولة من يحاول مساعدته.

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن user