“لقد غدروا بمارادونا والأرچنتين …. والآن حان رد الثأر من ميسي ورفاقه”. – http://www.kolalnaseg.com
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / “لقد غدروا بمارادونا والأرچنتين …. والآن حان رد الثأر من ميسي ورفاقه”.

“لقد غدروا بمارادونا والأرچنتين …. والآن حان رد الثأر من ميسي ورفاقه”.

Spread the love

كتب : محمود هاشم

قبل بطولة كاس عالم 94 المقام في أمريكا، هنري كيسنجر وزير الخارجية الأمريكي، كان عايز البطولة دي تنجح وتلفت الأنظار، بأي شيء وبأي ثمن، لإن كرة القدم مش بتمتلك شعبية كبيرة في أمريكا على عكس السلة مثلًا.

كيسنجر شاف إن نجاح البطولة هيعتمد على وجود نجم سوبر يخطف أنظار الجماهير، ولما قال كدة لرئيس الفيفا چواو هافيلانج، چواو اندهش، قاله: بالفعل، يتواجد كلينسمان، روماريو، روبيرتو باجيو، وغيرهم.

كان رد كيسنجر: “من هؤلاء؟ لا أعرفهم، لا أحد يعرفهم، أريد مارداونا، أريد دييجو بأي طريقة”. مارادونا أصلًا في الوقت ده كان عمره 33 سنين ومعتزل.

حاولوا يقنعوه، ووافق مارادونا، وبدأ يجهز قبل شهرين من البطولة، ومعاه مجموعة أطباء مختصين به، لكن أكبر مشاكله كانت وزنه الزائد، وعلشان يخس أكتر من 20 كيلو في مدة قليلة كان لازم ياخد أدوية حرق للدهون ولكن ممنوعة.

رئيس الفيفا وافق، ووعد مارادونا إنه مش هيتم تعريضه لفحص المنشطات خلال البطولة نهائيًا، وفعلًا البطولة بدأت، ومارادونا أبهر العالم في دور المجموعات، لدرجة إن الكل رشح الأرجنتين كبطل.

رئيس الفيفا اتصدم من أداء مارادونا، هما كانوا عايزينه يحضر، لكن متوقعوش يبقى بالقوة دي، وفجأة اكتشف إن فيه منتخب هيهدد البرازيل المرشح للبطولة، واللي فازوا بيها فعلًا، لكن ليه ده أزعجه؟ لإن جنسيته برازيلي.

في آخر مباراة في دور المجموعات، وإذ بمارادونا يُفاجَئ بدكتورة نازلة الملعب تاخده من إيده للفحص، وبعدها، بيعلنوا طبعًا شطبه تمامًا، ولاعبي المنتخب طبعًا نفسيتهم انحدرت وخرجوا من دور الـ16 على طول.

مارادونا بعدها ألقى خطاب أسطوري: “أشعر بأنهم بتروا لي ساقي، لقد خانوني، غدروا بي، لقد وعدت ابنتاي ألا أبكي لكن لا أستطيع”.

وكتبت له سيدة أرچنتينة رسالة شهيرة: “لم أشاهد زوجي يبكي في حياته إلا ثلاث مرات، الاولى عندما أنجبت إبني ناتشو، والثانية عندما سجلت الهدف الثاني على انجلترا، و الثالثة عندما قاموا بشطبك، ماغ لم يبكي من أجلي لكنه بكى من أجلك”.

من بعد كاس عالم 86 اللي فازت بيها الأرچنتين، بطولة 94 كانت أكتر بطولة الأرچنتين مرشحة ليها، لكن البرازيل خطفتها، وفي الأرچنتين نظرتهم إن دي أفضل فرصة لرد الثأر والفوز بالبطولة رغم قوة البرازيل، لإن اللعنة الحقيقية بدأت من 94، من عند خيانة مارادونا.

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن user