أفضل علاج للبرد والحل النهائي – http://www.kolalnaseg.com
الرئيسية / أخر الأخبار / أفضل علاج للبرد والحل النهائي

أفضل علاج للبرد والحل النهائي

Spread the love

تعتبر نزلات البرد من الأمراض الشائعة خلال فصل الشتاء، ولكن هناك طرق مختلفة للتخلص منها بسرعة.

يوصي الخبراء بالحصول على قسط كبير من الراحة والبقاء رطبًا، ولكن هناك أيضًا بعض الطرق غير المعتادة لمحاربة أعراض سيلان الأنف والتهاب الحلق والسعال.

نزلات البرد هي عدوى فيروسية تصيب ملايين الأشخاص كل عام. على الرغم من عدم وجود علاج لنزلات البرد، إلا أن هناك علاجات يمكن أن تساعد في تخفيف أعراضه وتقصير مدته.

في هذا المقال، سنناقش أكثر العلاجات فعالية لنزلات البرد وما هو معروف عنها. من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها عند الإصابة بنزلة برد.

  • شرب الماء والسوائل بشكل متكرر.

يمكن أن يساعد شرب الماء أو العصير أو الحساء المصفى أو خليط الليمون والعسل بالماء الدافئ في تخفيف الاحتقان ومنع الجفاف. من المهم تجنب الكحول والقهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين لأنها قد تسبب المزيد من الجفاف.

  • الراحة مهمة أيضًا عند التعافي من البرد.

يحتاج جسمك إلى الراحة حتى يتعافى، لذا احرص على الحصول على قسط وافر من النوم وأخذ فترات راحة عند الحاجة. التهاب الحلق هو عرض شائع لنزلات البرد.

  • الغرغرة بالمياه المالحة يمكن أن تخفف مؤقتًا من التهاب الحلق أو تهزه.

لعمل غرغرة بالمياه المالحة، قم بإذابة 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من الملح في 8 أونصات (230 مل) كوب من الماء الدافئ. قد لا يتمكن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات من الغرغرة جيدًا، لذا يمكن إعطاءهم بدلًا من ذلك رقائق ثلج أو بخاخات التهاب الحلق أو أقراص استحلاب أو حلوى صلبة. ومع ذلك، كن حذرًا عند إعطاء المستحلبات أو الحلوى الصلبة للأطفال، حيث يمكن أن يختنقوا. لا تعط الأطفال دون سن 6 سنوات أقراص استحلاب أو حلوى صلبة. انسداد الأنف هو عرض شائع آخر لنزلات البرد.

  • يمكن أن تساعد قطرات وبخاخات الأنف المحتوية على محلول ملحي دون وصفة طبية في تخفيف انسداد الأنف والاحتقان.

بالنسبة للأطفال، يوصي الخبراء بوضع عدة قطرات من المحلول الملحي في فتحة أنف واحدة، ثم شفط فتحة الأنف باستخدام حقنة شفط كروية. يمكن استخدام بخاخات الأنف التي تحتوي على محلول ملحي مع الأطفال الأكبر سنًا. تخفيف الآلام مهم أيضًا عند التعامل مع البرد. بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر، فإن عقار الأسيتامينوفين هو الدواء الوحيد الذي يجب إعطاؤه. للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر،

  • يمكن إعطاء عقار اسيتامينوفين أو إيبوبروفين. يمكن للبالغين تناول الأسيتامينوفين أو الأيبوبروفين أو الأسبرين.

 ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين، حيث إنه مرتبط بمتلازمة راي، والتي يمكن أن تكون خطرة على حياتهم. أخيرًا، يمكن أن يساعد شرب السوائل الدافئة أيضًا في تخفيف أعراض نزلات البرد. حساء الدجاج أو الشاي أو عصير التفاح الدافئ هي علاجات نزلات البرد الشائعة في العديد من الثقافات، لأنها قد تساعد في تخفيف الأعراض وربما تخفيف الاحتقان عن طريق زيادة تدفق المخاط. في الختام، على الرغم من عدم وجود علاج لنزلات البرد، إلا أن هناك علاجات يمكن أن تساعد في تخفيف أعراضه. تشمل العلاجات الأكثر فاعلية شرب الماء والسوائل بشكل متكرر، والراحة، واستخدام الغرغرة بالمياه المالحة، واستخدام قطرات وبخاخات الأنف المالحة، وتناول مسكنات الآلام عند الحاجة، وشرب السوائل الدافئة. من خلال الاعتناء بنفسك واتباع هذه العلاجات، يمكنك تقصير مدة البرد والشعور بالتحسن بشكل أسرع.

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن admin