برجك …حظك .


كتب :د.محمد هاشم .

توقعات الأبراج لشهر يونيو 2024.
برج الحمل
من ناحية القلب، كوكب الزهرة Vénus سيقترح عليك انفتاحاً اجتماعياً جميلاً، وذلك من أول الشهر إلى 12 منه، فيرسم لك علاقة صداقة مع الجنس الآخر قد تتطوّر في الأشهر المُقبلة إلى حُبّ . أما بالنسبة الى المريخ فهو بدءاً من 7 من الشهر سَيُعطيك القوّة والطاقة، وكُلّ ما تحتاج إليه لفرض وجهات نظرك وتحمُّل ملفّات وازنة وبرنامج عمل مُثقَل. الكواكب ستدعمك بشدّة في كل ما تقوم به وستجعل منك إنساناً مُتواضعاً ويعمل بكدّ.
برج الثور
أنت تفكّر في مشروع كبير. إذاً، الوقت مُلائم الآن لتتحرّك ولِتجد علاقات مهنيّة واجتماعيّة مُناسبِة لمشروعك. الشمس موجودة في الحوت حتى 20 من الشهر، وبدءاً من 6 منه كوكب عطارد Mercure سيكون في تقاطُع إيجابي مع كوكب نبتون. هذا التجمّع الفلكي سَيُوسِّع عليك مجالات تحرّكك. من ناحية القلب، كوكب الزهرة Venus سيجعلك بدون شك مُتردّداً وغير قادر على اتّخاذ القرارات المصيريّة على الأقل حتى 12 من الشهر. ستكون هذا الشهر أكثر أهليّة واستعداداً للانطلاق في مسيرة فكريّة وذات بُعد روحي مُنفتح.
برج الجوزاء
بعض مشاريعك يتعقّد ، أصحاب الأعمال قد يتخلّون عنك، وهذا ليس بمستغرب مع وجود الشمس ومركور في الحوت الذي هو برج غير صديق لك. بعض المُعاكسات واردة أيضاً بسبب الثنائي ساتورن والمريخ الموجودَين في تقاطع 90 درجة. لكي ترتاح أكثر، نُخبرك بأن كوكب الزُهرة سَيُؤمّن لك بداية شهر مُناسبة للصداقة والحُبّ. تَضَعْ نفسك في موقف إنساني وإيجابي يُساهم في تطوّرك في كُلّ ميادين الحياة فتغدو أكثر شفافيّة وتتَرفّع عن المواقف الماديّة وحُبّ التملّك.
برج السرطان
الشمس ومركور يلتقيان في برج الحوت الذي هو برج صديق للسرطان، وهو ما سيُلطّف الأجواء الاجتماعيّة والعاطفيّة وسيفتح آفاقاً جديدة أمامك. في عملك هناك مجالات حقيقيّة للتقدّم وحتى في حياتك الخاصّة الأشياء ستجد مكانها الصحيح والمُناسب لمصلحتك. فترة مُلائمة ومُنتجة أيضاً لكل من يتعاطى مهنة التجارة والتسويق. بفضل المُثابرة تتوصّل إلى تسجيل نقاط لِصالحك ومع قسط كبير من التفاؤل.
برج الأسد
مع وجود الشمس ومركور والزهرة في البيت الثامن (بيت المال) ستكون أوضاعك الماديّة مُزدهرة وستأتيك أفكار جديدة لإنتاج المال على قدر إمكانياتك النفسيّة والفكريّة والجسديّة. لكن انْتبِه من الاستثمارات الخطرة أو التبذير بالمصاريف التي تفوق المدخول. على صعيد الحركة والنشاطات، الإيقاع سيتسارع، وجوّ العمل والزمالة هُما من العناصر المُحفّزة للعمل والنجاح. كُنْ مُنفتحاً وصادقاً في تعاملك مع الزملاء وتَجنَّب التَسرُّع وإطلاق الانتقادات الجارحة وغير المسؤولة.
برج العذراء
الشمس ومركور وفينوس ونبتون مُقابل برجك، أي في الحوت، وهذا الوضع الفلكي لن يُساعدك على الرؤية بوضوح. في العلاقة الزوجيّة هناك أخذ وردّ، وفي مجال الأعمال بعض الفوضى التي سَتُزعجك، وليس من المُستغرب أن تشهد معنوياتك بعض التراجُع والهبوط. فَكِّر بطريقة إيجابيّة، فسيكون لهذا الموقف نتائج مُفيدة حتماً. في منتصف الشهر تزول الضائقة العاطفيّة التي واجهتها سابقاً وتُعوِّض عنها بعلاقة جديدة تنشأ من خلال الاختلاط بالجنس الآخر في أمكنة عامّة.
برج الميزان
المريخ وزحل يدعمانك، وهذا مُلائم جداً للتقدّم في عملك شرط الانتباه إلى خطر التسرّع في اتخاذ القرارات أو التنفيذ في أوقات غير مُناسبة. إذا كنتَ مُبدعاً فالخلق سيكون حليفك. من ناحية القلب، كوكب الزهرة Venus سَيُؤمّن لك في النصف الأول من الشهر وقتاً مُمتعاً ومليئاً باللحظات الجميلة حيث ستبرز في مجتمعك. قد تُعاني من بعض الآلام في الرأس، هذا الصداع هو نتيجة القلق والتوتّر. إلجأ إلى الطبيعة، إلى الاسترخاء، واتبع نظامَ حياة صحّياً، وحسّن نوعية نومك.
برج العقرب
هذا الشهر سيرضيك من دون شَكّ، فبفضل تَواجُد الشمس ومركور في برج الحوت الذي هو برج صديق لك، ستشعر بالتفاؤل والرغبة بأن تكون سعيداً. الحُبّ سيكون حاضراً بدءاً من 13 من الشهر، وسوف تشهد نهاية الفراغ والملل. كوكب الزهرة Vénus سيجعلك تذوب مع الحبيب. تأثير الشمس يجعلك تتوقّع زيادة ماليّة أو ترقية، كما تجد نفسك مَحطَّ أنظار المُحيطين بك في المجال العملي، وخصوصاً المسؤولين عنك وأصحاب العمل. صحيّاً، حان الوقت للتخلّص من الرواسب السلبيّة والابتعاد عن مصادر القلق والغضب والتوتر.
برج القوس
مناخ غير واضح في جوّ العمل أو الأسرة وفي مكان السكن، وذلك بسبب تواجد أربعة كواكب بشكل متعارض في برج الحوت الذي هو برج غير صديق لك من ناحية النشاطات، خاصّةً في النصف الثاني من الشهر. المريخ وزحل في تقاطع إيجابي مع برجك ويُنبئان بفترة مُنتجة، وهناك عودة للأفكار الإيجابيّة والروح العمليّة التي تُساعد على النجاح. إذا تحلّيت بالحماسة لتأدية أعمالك بشكل دقيق ومُنضبط فهذا سيزيد من رصيد نجاحك، ويسمح لك بالتخطيط لمستقبل أفضل.حبي نفسك اكتر من كدة .

برج الجدي
الشمس وعطارد والزهرة ونبتون تتعاون لِتُقوّي لديك يا مولود الجدي حِسّ الإبداع: الانطلاق في مشروع فنّي، أعمال ديكور داخل المنزل، التجدّد في جوّ العمل. كُلّ الإمكانيّات مُحتملة إذاً… ستتلقّى معاملة لطيفة من أصدقائك والذين سيعرضون عليك المُساعدة إذا كنت تحتاجها. هذا الشهر أيضاً هو من أفضل الشهور على صعيد العاطفة: جوّ من الرومانسيّة يُخيّم على علاقتك بالحبيب الذي يُبدي كُلّ اهتمام ورعاية لك. صحيّاً، تَجنَّب الحركات المُفاجِئة أو رفع الأشياء الثقيلة لأنك سَتُواجِهْ احتمال الإصابة بألم الظهر أو وجع الأطراف.
برج الدلو
الشمس ومركور وفينوس موجودة في البيت الثاني (بيت المال والمداخيل) وهي تُدير وضعك المهني والمالي. عليك بالتأنّي في دراسة أمور عدة، منها: إمكانيّة التوفير والاقتصاد في المصاريف، أو إعادة جدولة مُستحقّات وديون. من ناحية النشاطات، المريخ يدعمك في تدبير أمورك وتنظيم أوقاتك للتوفيق بين العمل والراحة والترفيه. إعجاب مُتبادل يتنامى بينك وبين شخص من الجنس الآخر ضمن العمل، خصوصاً في النصف الأول من الشهر. أما في النصف الثاني منه فتزداد لديك فرص الارتباط ويُمكنك التقدّم بمشروع خطوبة أو زواج.

برج الحوت
شهر خلاّق في ما يتعلّق باهتماماتك ونشاطاتك مع تَواجُد الشمس ومركور ونبتون في وضع فلكي مُناسِب لك. ستصبح إذاً مُلهِماً للآخرين وسَتُعجِب مُحاوريك. مع دعم كوكب الزهرة Venus أيضاً ابتداء من 13 ستعيش قصة حُبّ جديدة. إذا كنت تحلم بالنجاح، عليك أن تُحوّل الحلم إلى واقع من خلال المُثابرة والاجتهاد والعمل وحُسن اختيار الدروب التي تتناسب مع مواهبك واستعداداتك. يُفيدك أن تُخصّص بعض الوقت لحياتك الروحيّة وللتعرّف على أعماق ذاتك، فهذا يُساعدك في التغلّب على نقاط ضعفك والهواجس والقلق.