“السياحة الصحية في مصر” كتاب جديد للدكتور عبد العاطي المناعي يطرح بالدوره القادمه لمعرض الكتاب – http://www.kolalnaseg.com
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر الأخبار / “السياحة الصحية في مصر” كتاب جديد للدكتور عبد العاطي المناعي يطرح بالدوره القادمه لمعرض الكتاب

“السياحة الصحية في مصر” كتاب جديد للدكتور عبد العاطي المناعي يطرح بالدوره القادمه لمعرض الكتاب

Spread the love

كتب: علاء السلحدار

صرح د. عبد العاطي المناعي رئيس مجلس امناء المؤسسة لمصرية للسياحة العلاجية والإستشفاء البيئي بطرحه لكتاب جديد له بمعرض الكتاب في دورته المقبلة عن السياحة الصحية والاستشفائية بمصر واماكنها تحت اسم ” السياحه الصحيه في مصر” .

كما نوه ايضا أن كتابه “السياحة الصحية في مصر ” سيتناول التعريف بصناعة السياحة الصحية وانواعها المختلفة مثل السياحة العلاجية و الاستشفائية و الصحية الميسرة وسياحة التدريب وسرد تفصيلي عن تاريخها ,في مصر القديمة والاطباء وانواعهم وبراعتهم في علوم الطب والاستشفاء وعلوم النباتات ووصفاتهم التى لا زلنت تستخدم بعضها الي اليوم .
قال المناعي أن الكتاب الجديد يحدد سبل تحقيق سياحة صحية واستشفائية والاجراءات التى يجب عملها لتطوير هذه الصناعة ليتحقق منها دخل قومى لمصر وتنشيط السياحة بشكل عام.
ويسلط الكتاب الضوء على المنشات العلاجية والاستشفائية وما يجب ان يتوفر فيها وحقوق وواجبات متلقي الخدمة فيها واللوائح المنظمة لصناعة السياحة العلاجية حول العالم المنظمات والمسئولة عن قواعد الرعاية الصحيّة العالميّة,وجهات اعتمادات صناعة السياحة العلاجية في العالم.
ويحدد الكتاب أيضا مؤهلات الأطباء والجراحين في وجهات السياحة العلاجية وكيف يحصلون عليها من جهات معتمدة و التأمين الطبي للسفر للعلاج بالخارج واهم الشركات العاملة فيها .
وذكر د. عبد العاطي المناعي أن كتابه يحدد التعريف السليم للسياحة الاستشفائية وتعريفها في مصر القديمة وانماطها المختلفة من المياه المالحة – والمياه الكبريتيه – والرمال السوداء – والطمى وانواعه وكيفية الاستشفاء بكل نمط من هذه الانماط.
وعرف الكتاب أيضا معنى السياحة الصحية الميسرة وتعنى تقديم خدمات السياحة الصحية العلاجية اوالاستشفائية لذوي الاعاقة وكبار السن بما يتناسب مع حالتهم من الاعاقة او كبر سنهم بحيث تكون المنشأه الصحية او المنتجع الاستشفائي مجهزا بتجهيزات تتناسب مع ذوي الاعاقة او كبار السن بما يجعل من وجودهم فترة استجمام طوال وجودهم بالمنشأة.
وتناول الكتاب ايضا حقوق وواجبات ذوى الاعاقة والمسنين وما يجب ان يتوافر في المنشات الطبية والاستشفائية والتى يجب ان تتوافر بما يناسب ذوى الاعاقة والمسنين.
وتطرق المناعي في كتابه الجديد الى الحديث عن السياحة التدريبية واهميتها واولويات البرامج التدريبية و علاقة البرامج التدريبية بمؤشرات الاداء في منشات السياحة الصحية,والاثر المتوقع من التدريب علي مؤشرات الاداء لدى العاملين فيها,وتناول الكتاب الاسباب العشرة للاهتمام بالسياحة الصحية في مصر ودور المجتمع والاعلام في دعم هذه الصناعة ومقومات السياحة الاستشفائية في مصروالخريطة الاستشفائية المصرية واهم اماكن الاستشفاء بها.

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن dea