احتفاء كبير بماجدة صالح أول باليرينا مصرية أثناء زيارتها لمصر بعد غياب سنوات – http://www.kolalnaseg.com
الرئيسية / أخر الأخبار / احتفاء كبير بماجدة صالح أول باليرينا مصرية أثناء زيارتها لمصر بعد غياب سنوات

احتفاء كبير بماجدة صالح أول باليرينا مصرية أثناء زيارتها لمصر بعد غياب سنوات

Spread the love

كتب: فـارس سـعـد

لاقت الباليرينا ماجدة صالح، أول باليرينا مصرية، إحتفاء كبيرا اثناء زيارتها لمصر، بعد غيبة سنوات طويلة، حيث تقيم فى نيويوك بأمريكا.

شهدت زيارة ماجدة صالح لمصر العديد من الأنشطة واللقاءت والفعاليات، التى قوبلت فيها بإحتفاء كبير من الإعلام وزملاءها وتلاميذها وأصدقاءها والجمهور من محبى فن الباليه.

بدأت ماجدة صالح أنشطتها بعد وصولها بلقاء مع الإعلاميين نظمته لها تلميذتها المقربة “نجلاء فاروق”، بمطعم ” سيزلر” بالمعادى.

وحضر اللقاء الفنان أحمد يحي الراقص الأول بفرقة باليه أوبرا القاهرة، وزوجته الباليرينا أنيا أخشن.

أجابت فيه ماجدة على أسئلة الإعلاميين وتسجيل عدد من المقابلات، وفى اللقاء تحدثت ماجدة صالح عن بداياتها حينما أرسلتها وزارة الثقافة فى عهد الدكتور ثروت عاكاشة وزير الثقافة، لروسيا لدراسة فن الباليه، إلى أن قامت بتولى إدارة دارة الأوبرا وقت إنشاءها لتكون أول مصرية تدير دار الأوبرا، كما كانت أول مصرية ترقص مع فرقة البولشوى الروسية العالمية للباليه، وأول مصرية ترقص على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية القديمة (الخديوية)، مرورا بتوليها منصب عميد معهد الباليه بأكاديمية الفنون لمدة سنتين، قامت خلالهما بتطوير المعهد بشكل كبير.

إلى أن سافرت إلى أمريكا وأقامت بها بعد زواجها.

وتحدثت الباليرينا ماجدة صالح عن تجربتها السينمائية الوحيدة من خلال فيلم “إبنتى العزيزة” التى شاركت فى بطولته مع نجاة الصغيرة ورشدى اباظة وعمر خورشيد، من إخراج حلمى رفلة وعرض عام 1971 ، وتحدثت عن ذكرياتها الجميلة مع أبطال الفيلم وفريق العمل.

كما قامت ماجدة صالح بزيارة لدار الأوبرا، وإلتقت مع أعضاء فرقة باليه أوبرا القاهرة، والجيل الجديد من الراقصات والراقصين الذين عبروا لماجدة صالح عن سعادتهم بلقاءهم لرائدة من رواد فن الباليه فى مصر.

أيضا قامت الباليرينا ماجدة صالح بزيارة لمحافظة المنيا فى صعيد مصر، لتشهد إفتتاح قاعة بإسمها فى مركز “ألوانات للفنون والثقافة”، الذى تم تأسيسه عام 2015 بمجهود مجموعة من المتطوعين، برئاسة “ماركو عادل”.

وشهدت ماجدة صالح تقديم استعراض من الفنانين المتدربين فى مركز ألوانات.

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن fares saed