يوافق يوم غد الجمعة نصف شهر شعبان، وتبدأ ليلة الخامس عشر من هذا الشهر المبارك مع غروب يوم 14 منه وتنتهي مع فجر يوم 15. – http://www.kolalnaseg.com
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار كل الناس / يوافق يوم غد الجمعة نصف شهر شعبان، وتبدأ ليلة الخامس عشر من هذا الشهر المبارك مع غروب يوم 14 منه وتنتهي مع فجر يوم 15.

يوافق يوم غد الجمعة نصف شهر شعبان، وتبدأ ليلة الخامس عشر من هذا الشهر المبارك مع غروب يوم 14 منه وتنتهي مع فجر يوم 15.

Spread the love

كتبت : الدكتورة غدير الصالح .

يوافق يوم غد الجمعة نصف شهر شعبان، وتبدأ ليلة الخامس عشر من هذا الشهر المبارك مع غروب يوم 14 منه وتنتهي مع فجر يوم 15.

يوافق يوم غد الجمعة نصف شهر شعبان، وتبدأ ليلة الخامس عشر من هذا الشهر المبارك مع غروب يوم 14 منه وتنتهي مع فجر يوم 15. وبعيدا عن صور الاحتفالات المختلفة بهذا اليوم بين دولة وأخرى، تتبقى لنا قيمة تلك الليلة العظيمة وخصوصيتها وأهميتها في ديننا الحنيف، ففي تلك الليلة تم تحويل قبلة المسلمين في الصلاة من بيت المقدس إلى بيت الله الحرام بمكة المكرمة، وقد اختلفت الروايات في تحديد العام الذي تغيرت فيه القبلة، إلا أن الأرجح أن التغيير كان في العام الثاني من الهجرة النبوية.. ومن هذا وذاك تبقى لدينا ليلة النصف من شعبان بمكانتها العظيمة.

وهنا لن تكون سطورنا عن صور الاحتفال بهذا اليوم، ولن تبحر كلماتنا أيضا بين كيفية الاحتــفال بتلك الليلة من دولة إلى أخرى!، لكن حروفنا أردنا بها أن تسبح بالدعاء، فهو الأساس المتفق عليه بين الدول الإسلامية في ليلة النصف من شعبان.. اللهم استجب لكل من دعاك في تلك الليلة.

٭ مسك الختام: «اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه.. يا ذا الجلال والإكرام.. يا ذا الطول والأنعام.. لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين.. وجار المستجيرين.. وأمان الخائفين.. اللهم بارك لنا في شهر شعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.. اللهم آمين».

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن user