صدامات في باحة المسجد الأقصى.. وجرحى بالعشرات – http://www.kolalnaseg.com
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر الأخبار / صدامات في باحة المسجد الأقصى.. وجرحى بالعشرات

صدامات في باحة المسجد الأقصى.. وجرحى بالعشرات

Spread the love

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الجمعة المصلى القبلي في  المسجد الاقصى المبارك ، وهاجمت مئات المصلين المتواجدين داخله . 

ولفتت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن قوات الاحتلال بأعداد كبيرة والمخابرات وضباط استباحوا بأسلحتهم وأحذيتهم المسجد القبلي بعد محاصرته لأكثر من ساعة، واعتدوا على المتواجدين والقوا القنابل باتجاههم

واعتقلوا نحو 40 مصلّيا.

وأصيب 152 شخصا، صباح امس الجمعة، في المواجهات بين متظاهرين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في باحة المسجد الأقصى في القدس على ما ذكرت فرق الإسعاف.

وقال مسؤول في الهلال الأحمر الفلسطيني لوكالة فرانس برس: “نقل عشرات الجرحى  إلى مستشفيات “في القدس، فيما عولج “عشرات” في المكان. 

وأشارت الشرطة الإسرائيلية من جهتها إلى إصابة 3 عناصر من صفوفها.

وتجددت المواجهات في المسجد الأقصى المبارك، باقتحامه والاعتداء على المصلين بالقنابل والضرب والغاز.

ولفتت وكالة معا الفلسطينية إلى ان عشرات المستوطنين احتشدوا في منطقة باب المغاربة، استعدادا لاقتحام الأقصى وتدنيسه وانتهاك حرمته.

وعند حوالي الساعة الثامنة صباحا اقتحمت قوات الاحتلال الاقصى من جديد، بعد انسحابها من الساحات وتمركزها عند باب المغاربة والسلسلة.

وأخلت القوات بالقوة ساحات الاقصى واعتدت على المصلين وبينهم المئات من كبار السن بالضرب بالهراوات.

واعتدت قوات الاحتلال على طواقم الإسعاف المتواجدة في الأقصى وعرقلت عملهم وتنقلهم داخل الأقصى. 

وأقامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس مستشفى ميدانيا داخل الأقصى، وأوضحت أن طواقمها تعاملت مع أكثر من 90 اصابة وتم نقلها من المسجد الأقصى لمستشفى المقاصد والمستشفى الميداني للهلال الأحمر وعدد قليل من الإصابات تم علاجها ميدانيًا، مشيرة أن الإصابات بالمطاط وقنابل الصوت واعتداء بالضرب. 

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن user