ما لا تعرفه عن اشهر وانبل حلاقى العالم ( ارياس) حلاق بيكاسو الخاص – http://www.kolalnaseg.com
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار كل الناس / ما لا تعرفه عن اشهر وانبل حلاقى العالم ( ارياس) حلاق بيكاسو الخاص

ما لا تعرفه عن اشهر وانبل حلاقى العالم ( ارياس) حلاق بيكاسو الخاص

Spread the love

كتب : محمود هاشم

تعرّف الفنان العبقري بيكاسو إلى حلاقه الخاص Eugenio Arias سنة 1944 , ونشأت صداقة عميقة بينهما، وظلت هذه العلاقة قائمة حتى وفاة بيكاسو سنة 1973.
فالحلاق من أصل اسباني مثل بيكاسو ويعيش مثله في فرنسا. كان يرفض أن يتقاضى أجرا عندما كان يحلق شعر صديقه، فكان الرسّام يكافئه بأن يهديه بعض لوحاته . جمع الحلاق بهذه الطريقة 60 لوحة من لوحات بيكاسو . وبعد وفاة هذا الأخير , سارعت المتاحف العالمية الكبرى تعرض على الحلاق ملايين الدولارات لشراء هذه اللوحات , لكنه رفض هذه الأغراءات.
ماذا فعل بهذا الكنز الذي قدّمه له صديقه بابلو ؟

قدّمه إلى قريته الأسبانية الصغيرة Buitrago del Lozoya التي تقع شمال العاصمة مدريد . وهكذا ضحّى بملايين الدولارات لكي يرفع من شأن قريته ويجعل منها مقصدا سنويا للملايين من عشاق بيكاسو، فساهم في خلق نشاط أقتصادي كبير لهذه القرية، بدلا من أن يحقق ربحا شخصيا له، بإقامة متحف يحتوي هذه اللوحات النادرة ليكون مقصدا للسياح من كل أنحاء العالم .

توفي حلاق بيكاسو في العام 2008 وقد ودّعته بلدته الصغيرة وأسبانيا كما يُودَّع الأبطال , ولم يزل متحفه الذي أفتتح في العام 1985 والمسمى “متحف حلاق بيكاسو” مفتوحا في قريته. وقد تحولت هذه القرية الإسبانية الصغيرة إلى أهم الأمكنة السياحية في اسبانيا وتحوّل أرياس الى أشهر وأنبل حلاقي العالم بعدما كان منسيّاً ككلّ الفقراء !!

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن user