بحضور عدد من الوزراء السابقين و نماذج مضيئة محليا ودولياً من الخريجين… حاسبات عين شمس تحتفل بتخريج الدفعتين الثانيةو العشرين و الثالثة والعشرين – http://www.kolalnaseg.com
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر الأخبار / بحضور عدد من الوزراء السابقين و نماذج مضيئة محليا ودولياً من الخريجين… حاسبات عين شمس تحتفل بتخريج الدفعتين الثانيةو العشرين و الثالثة والعشرين

بحضور عدد من الوزراء السابقين و نماذج مضيئة محليا ودولياً من الخريجين… حاسبات عين شمس تحتفل بتخريج الدفعتين الثانيةو العشرين و الثالثة والعشرين

Spread the love

كتب : محمود هاشم

احتفلت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس بتخريج ٦٠٠ طالبة وطالبة من الحاصلين على درجة البكالوريوس وحملة الماجستير والدكتوراة، وذلك في احتفالية كبرى شهدها أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. نجوى بدر عميد الكلية و أ.د. هالة مشير وكيل الكلية لشؤون التعليم و الطلاب و أ.د. رشا إسماعيل وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث و أ.د. تامر مصطفى وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. ريم الكباريتي مدير روابط الخريجيين بجامعة عين شمس و أ.د. أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية ووزير التربية والتعليم سابقاً و أ.د. ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سابقاً و أ.د. محمد فهمي طلبة و أ.د. عصام خليفة و أ.د. محمد رشدي العمداء السابقين للكلية و أ.د. ياسمين عفيفي مدير البرامج و لفيف من السادة أستاذة الكلية وأعضاء مجلس الكلية و الهيئة المعاونة وأسر الطلاب .

وخلال كلمته هنأ أ. د. محمود المتيني الطلاب وذويهم ، مؤكداً أن جامعة عين شمس وهي في طريقها للتحول الرقمي في أمس الحاجة لخبرات أبنائها المتخصصين في مجال الحاسبات وتقنيات وتكنولوجيا المعلومات والذي أصبح تخصصاً لا غنى عنه خاصة بعد جائحة كوفيد-١٩ العالمية وما تبعها من موجات.

و وجه سيادته الشكر والتقدير لأعضاء مجلس كلية الحاسبات والمعلومات الموقر برئاسة أ. د. نجوى بدر و كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لما بذلوه من جهود لتقديم خريج قادر على مواجهة سوق العمل والمنافسة محلياً ودولياً و متسلحاً بكافة مقومات الكفاءة والتميز.

وناشد الخريجين بضرورة الاستمرار في مواصلة العمل وتقديم خبراتهم للأجيال التي تليهم وأن يظلوا على صلة دائمة بالسوق المحلي مهما حصلوا على فرص عمل في الخارج لأنهم النموذج والقدوة التي ستعتمد عليها البلاد في أي تقدم نحو الأفضل، وطالبهم أن يكونوا سفراء لمصر ولجامعتهم الأم في أي عمل يشغلونه على الصعيد الدولي والإقليمي.

وخلال كلمتها عبرت أ.د. نجوى بدر عن بالغ سعادتها بهذا اليوم الذي يعد ثمرة جهد و عمل متواصل على مدار سنوات لتقديم خريج شاب صالح ، نافع لنفسه ووطنه، لافتة أن مجالات التخصص والبرامج المتميزة التي تقدمها الكلية أصبحت لغة العصر وأساس تقدم أي مجال من المجالات وهو ما يؤكده تزايد الإقبال على الالتحاق بالكلية عاماً تلو الآخر .

وأضافت أن الكلية من خلال ما توفره من تدريب طوال سنوات الدراسة و ملتقيات للتوظيف ومشاركات في مختلف المسابقات محلياً ودولياً تؤهل أبنائها بكافة المقومات التي تساعدهم على سرعة الالتحاق بسوق العمل ، بل إن الكثير منهم يتمكن من تحديد هدفه و خطواته العملية بشكل واضح في وقت مبكر.

وتحدثت أ.د.ريم الكباريتي عن رابطة الخريجيين، مؤكدة أن الهدف الأسمى هو استمرار حلقة الوصل بين الخريج والجامعة ، واستعرضت أبرز الخدمات والفرص التي تقدمها الرابطة ووسائل التواصل المتنوعة مع الرابطة .

تضمن الحفل عرض نماذج مضيئة لنخبة من أبرز خريجي الكلية الذين تقلدوا مكانة مرموقة في كبريات الشركات العاملة في المجال محليا ودوليا ، هذا إلى جانب باقة من الفقرات الفنية المتنوعة من إبداعات كورال الكلية وسط تفاعل كبير من الحضور .

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن user