من داخل المعرض الدولي للصناعات الدفاعية إيدكس 2023 – http://www.kolalnaseg.com
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر الأخبار / من داخل المعرض الدولي للصناعات الدفاعية إيدكس 2023

من داخل المعرض الدولي للصناعات الدفاعية إيدكس 2023

Spread the love

كتب : محمد الزياتى

في إطار حرص القوات المسلحة المصرية على إقامة كبرى التجمعات الدولية فى مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية على أرض جمهورية مصر العربية.

تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية ( إيديكس 2023 )؛ والذي تستضيفه مصر، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة عالمية فى الفترة من 4 حتى 7 ديسمبر 2023 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية. 

  • نبذة عن معرض إيديكس 2023

– يُعد معرض إيديكس 2023 الحائز على جوائز هو الحدث الدفاعي والأمني الوحيد الذي يغطي أفريقيا والشرق الأوسط، وفرصة جيدة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة فى مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية، مما يوفر ذلك فرصة فريدة للزوار لمشاهدة أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة عبر الأرض والبحر والجو.

– يشهد المعرض هذا العام حضور أكثر من 400 عارضاً من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات فى مجالات الدفاع والتسليح، وحضور العديد من الوفود العسكرية والزائرين لهذا المعرض الذى يحظى بشهرة عالمية فى ذلك المجال .

– حرصت العديد من كبرى الشركات المصنعة للمعدات العسكرية فى العالم على تأكيد مشاركتها كجهات راعية لمعرض إيديكس 2023.

– يتم تنظيم المعرض من قبل شركة AWE الشركة الدولية الرائدة فى تنظيم الأحداث الدولية الكبرى بالتعاون مع وزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

– تم دعوة وفود عسكرية رفيعة المستوى أكثر من 100 دولة لزيارة المعرض.

المشاركون

– يضم المعرض 22 جناحاً دولياً من الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبرازيل ورومانيا وجمهورية التشيك وصربيا وسلوفاكيا وبلغاريا وأوكرانيا وكازاخستان وباكستان وأرمينيا والبوسنة والهرسك بالإضافة إلى مصر.

– يضم ( إيديكس ) عدد من كبرى الشركات المتخصصة في كافة المجالات المتعلقة بأنظمة الدفاع والأمن وعلى رأسها المركبات البرية والدفاع الجوي والدفاع الساحلي وبناة السفن والصيانة والإصلاح والأمن السيبرانى وأنظمة الصواريخ والأنظمة الذاتية وغير المأهولة والقفز بالمظلات والإنزال الجوي والاتصال عبر الأقمار الصناعية وأنظمة البحث والإنقاذ وأنظمة المراقبة والمعدات التكتيكية ومعدات التدريب والمحاكاة وغيرها من القطاعات مما يوفر فرصة للاطلاع على أحدث الابتكارات فى مختلف المجالات من خلال المعرض .

 
242
Shares
242   
 
 
  

عن user