ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول العسل الأسود على معدة فارغة؟
العسل الأسود من الأطعمة الشعبية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، لذلك يحرص البعض على تناوله صباحا على الريق للاستفادة من فوائده الصحية.

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور معتز القيعي، إن العسل الأسود يحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية، وهو ما يجعله يؤثر بشكل مباشر على مستويات السكر في الدم، خاصة عند تناوله على معدة فارغة.
وأضاف القيعي لمصراوي أنه عند تناول العسل الأسود على الريق، يمتص الجسم السكريات الموجودة فيه بسرعة نسبيا، ما قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم، خاصة لدى مرضى السكري الذين لا يتمتعون بتحكم جيد في معدلات السكر.
وأكد أنه رغم احتوائه على السكريات، فإن العسل الأسود يعد مصدرا جيدا لبعض المعادن المهمة، وعلى رأسها الحديد، ما يجعله خيارا غذائيا مفيدا لبعض الأشخاص عند تناوله بكميات معتدلة وضمن نظام غذائي متوازن.
